منتدى موقع مدرسة أنجال القصيم الأهلية ببريدة * قسم البنين * ثانوي - متوسط * نهاري - ليلي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ، وبعد
إدارة مدرسة أنجال القصيم الأهلية ببريدة - قسم البنين - نهاري وليلي
ترحب بكم وتسعد باضنمامكم إلينا ، وتتمنى لكم زيارة سعيدة
مع تحيات
المشرف المقيم

منتدى موقع مدرسة أنجال القصيم الأهلية ببريدة

قسم البنين * ثانوي - متوسط * نهاري - ليلي * العنوان : حي الصفراء - القصيم - بريدة * هاتف : 063855660 المدير 101 ، المشرف 115

مرحباً بكم في منتدى مدرسة أنجال القصيم الأهلية ببريدة *** العنوان : حي الصفراء - بريدة - القصيم *** هاتف رقم : 3855660 تحويلات (101) المدير ، وكيل شؤون الطلاب (102) ، المحاسب (105) ، مدخل البيانات (103) المراقب (107) ، وكيل الشؤون الإدارية (108) ، مسؤول الملفات (104) ، معمل الحاسب (116)
نرحب دائماً بمشاركات ومساهمات الأعضاء والزوار الكرام للمنتدى

    إجراءات المقابلات الشخصية للمتقدمين - والمطلوب من المتقدم

    شاطر
    avatar
    أ/ ماجد الحربي
    مشرف قسم الحاسب الآلي
    مشرف قسم الحاسب الآلي

    عدد المساهمات : 38
    نقاط نشاط العضو : 171
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ التسجيل : 23/03/2010
    الموقع : http://www.alangal.6te.net

    إجراءات المقابلات الشخصية للمتقدمين - والمطلوب من المتقدم

    مُساهمة من طرف أ/ ماجد الحربي في الجمعة 09 أبريل 2010, 9:42 pm

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    بداية أتقدم بجزيل الشكر والإمتنان لسمو وزير التربية والتعليم على متابعته ودعمه لتطوير إجراءات الوزارة فيما يختص بإجراءات تعيينات الوظائف التعليمية وحرصه على ذلك شخصيا ، كما أتقدم بجزيل الإمتنان لمعالي نائب وزير التربية والتعليم الاستاذ فيصل المعمر على مساندته ومتابعته هذه الإجراءات ، كذلك أتقدم بالشكر والتقدير لمعالي نائب الوزير لشؤون البنين الدكتور خالد السبتي الذي تابع مباشرة تطوير هذه الإجراءات وإعلان كل ما يختص بها من خلال فرص الإعلان والإعلام المتاحة، ومتابعته ذلك شخصيا ..
    ويسعدني أن أشكر الدكتور سعد ال فهيد سعادة وكيل الوزارة للشؤون المدرسية على توجيهاته المباشرة ورأيه الحكيم ، ومعالجته لكثير من صعوبات هذا العمل والتي تكرم مشكورا بتأمين مسارها مباشرة مع الخريجين وتوضيح جميع الآليات المطلوبة في أدلة إجرائية ، كذلك الدكتور راشد الغياض سعادة مدير عام شؤون المعلمين ، وحرصه على معالجة أوضاع الخريجين ومتابعته المباشرة للعمل ليل نهار وبناء نظام مؤسسي يتسم بالشفافية المباشرة مع الجميع وتوضيح للآليات والضوابط وإعلانها مباشرة للجميع .
    فتهنة لجميعهم على هذا الإنجاز وهذا العمل الرائع .



    هذي كلمتين في صدري من زمان ودي أقولها وأعتقد الآن حنا وقتها




    إجراءات المقابلات الشخصية
    ( سبق إعلانها في دليل إجراءات التعيين)

    - يجب على جميع المتقدمين للوظائف التعليمية ولديهم اختبار ساري الصلاحية أو اختبروا هذا العام في المركز الوطني متابعة إعلانات إدارات التعليم التي اختاروا إجراء مقابلة شخصية بها، والاستعلام من خلال برنامج الاستعلام لديهم عن موعد المقابلة الشخصية ، والتأكد من منطقة المقابلة من خلال الاستعلام من برنامج المقابلات الشخصية الذي تقدمت عليه في الموقع الإلكتروني للإدارة العامة لشؤون المعلمين



    --------------------------


    - لا يمكن تغيير منطقة المقابلة الشخصية بعد إقفال النظام ( تم ) ، بناء على توزيع وتخطيط لجان العمل وإجراءات إدارات التعليم قد بدأت .
    - لا يمكن من المقابلة من لم يحضر أحد المستندات المطلوبة (سبق إعلان كل ذلك ) والمستندات هي :

    1. خريج فعلي :

    بطاقة الأحوال المدنية ( الهوية الوطني) أو بطاقة العائلة ( السجل العائلي ).
    السجل الأكاديمي مصدق من الجامعة/الكلية .
    أصل وثيقة التخرج أو صورة مصدقة من الجامعة/الكلية.
    شهادة المعادلة في حال كان الخريج من جامعة خارج المملكة .
    ترجمة السجل الأكاديمي/الوثيقة في حال كان أحدهما بلغة غير العربية، وتصديقه من الكلية/الجامعة أو جهة رسمية .


    2- قيد التخرج
    ( سوف يتخرج نهاية الفصل الدراسي الثاني
    من هذا العام 30/31هـ ) :

    بطاقة الأحوال المدنية أو بطاقة العائلة .
    السجل الأكاديمي مصدق من الجامعة/الكلية، للفصول الدراسية التي أنهى دراستها .
    ترجمة السجل الأكاديمي المذكور أعلاه، في حال كان أحدهما بلغة غير العربية، وتصديقه من الكلية/الجامعة.
    مستند مصدق من الكلية/الجامعة يفيد أن المتقدم قيد التخرج خلال الفصل الدراسي الثاني 30/1431هـ .


    ويجب إرفاق صور واضحة منها ضمن بطاقة بياناته


    --------------- آلية الاستقبال والتقدم للمقابلة -----------------------


    تم إعداد برنامج إلكتروني لتوزيع وتنظيم إجراءات المتقدم أثناء المقابلة الشخصية ، وهو من إعداد الاستاذ خالد اليوسف والاستاذ خالد القحطاني من إدارة شؤون المعلمين بتعليم الرياض وتحت إشراف مباشرة من سعادة مساعد مدير عام التربةي والتعليم بمنطقة الرياض الاستاذ سليمان المقوشي .. كثر الله خيرهم

    - أول ما يدخل المتقدم يتوجه للجنة اسمها ( لجنة التوزيع )
    وتقوم هذه اللجنة بطباعة بطاقة بيانات المتقدم (بياناته التي أدخلها في برامج المقابلات الشخصية )
    ويتأكد من بياناته ويوقع على صحتها ، وإذا كان هناك خطأ ما أو رغب مثلا بتغيير هاتف الاتصال به ، يمكن لهذه اللجنة تعديل بيانات محدده (أسئلوهم عنها لا تسألوني )
    ومن ثم يقوم بإرفاق صور واضحة من جميع مستنداته المطلوبة
    ويأخذ دور وينتظر في صالة الانتظار والمجهزة لهم ، بعد ذلك

    يقوم بالتوجه للجنة (الاستقبال والتدقيق ) حيث يتم التأكد من صحة بايناته من أصول مستنداته وهويته ، ومن ثم تقوم باعتماد هذه البيانات وتسلم صور هذه المستندات إلى أحد أعضاء لجنة التنظيم الذي يقوم بدوره بتسليمها إلى


    لجنة مطابقة المؤهلات والتخصصات

    وتتأكد هذه اللجنة أن مؤهل وتخصص المتقدم مناسب للتخصص الذي تقدم عليه بناء على دليل الاحتياج المرفق بدليل التعيين
    والإعتذار لمن خالف ذلك وأن مؤهله ليس ضمن مؤهلات الاحتياج ، ولا تعاد هذه المستندات في حالة الاعتذار

    بعد ذلك تعاد هذه المستندات مختومه بختم المطابقة ( لم مؤهله مطابق ) ، ويتقدم المتقدم للجنة مكونة من مشرفين تربويين اثنين ورئيس للجنة


    ------------------------ لجنة المقابلة الشخصية ----------------------------

    تقوم هذه اللجنة بأهم دور في المقابلات الشخصية وجميع اللجان هي مساندة لهذه اللجنة

    وهو تقييم مستوى المتقدم ومناسبته للتدريس بناء على استمارة وضعت وفق بنود محدده لا تحتمل أكثر من رأي على المتقدم

    والمتقدمين حالات من حالات استمارة المقابلة الشخصية

    - من له اختبار كفايات معلمين على مسمى تخصصه
    ( يتم تقييمه على مهارات عامه لم يتم قياسها في اختبار الكفايات ولا يمكن قياسها بأي أداة قياس سوى المقابلة الشخصية مع المتقدم مباشرة )

    - من ليس له اختبار كفايات معلمين على مسمى تخصصه
    ( يتم تقييمه بالإضافة للمهارات العامة المذكورة أعلاه ، و مهارات التخصص الذي تقدم عليه )

    - التربية الخاصة ( غير الدبلوم )
    ( ويتم تقييم على نفس الحالة الثانية )

    - التربية الخاصة ( الدبلوم )
    ويتم تقييمه على الحالة الاولى ( حيث تم قياس تخصص البكالوريوس في قياس ، ويتم قياس مؤهل الدبلوم في اختبار كفايات المعلمين بالوزارة والذي تشرف علهي الإدارة العامة للتقويم، وسوف يتم إعلانه نهاية الأسبوع الأول للمقابلات الشخصية )

    -- المتقدم الكفيف ( ويتم قياسه على الحالة الثانية ، مع اشتراك مشرفي تخصص لتخصصه )

    وتحتوي بنود الاستمارة على مهارات مطلوبة في المتقدم للوظيفة التعليمية ولم تقاس في اختبارات كفايات المعلمين، وهي المهارات المتصلة بهذه الوظيفة .

    وفي نهاية المقابلة الشخصية يحصل المتقدم على مشهد بإجراءه المقابلة الشخصية ، ويلزم توقيعه على كشف الحضور لضبط نظام حضوره وحقه في حفظ مستنداته


    --------------------- اللجنة الطبية ---------------------------

    إذا لاحظت لجنة المقابلة الشخصية أن لدى المتقدم أي نوع من الإعاقة أو المرض ، فيتم توجيهه بعد إجراء المقابلة الشخصية إلى اللجنة الطبية المشاركة ، وتقوم هذه اللجنة بإقرار مدى مناسبة المتقدم لهذه المهنة ، وليس بالضرورة أن أي متقدم يحول لهذه اللجنة أنه غير مناسب ، ولكن للإطمئنان أنه مناسب لاستخدام الأدوات المساندة لعمله ، وتدريس مادة تخصصه ، وحتى لو كان المتقدم لديه كسر مؤقت (مثلا ) أو جبيره من أي نوع ، فاللجنة الطبية تحدد صلاحيته هذا العام


    ---------------------------------------------------------------

    بعد الإنتهاء من جميع هذه الإجراءات على المتقدم متابعة إعلانات الوزارة في الصفحة الرئيسة لموقع الوزارة، وعدم الاستناد لأي أخبار ليست من الجهة المسؤولة مباشرة ، وسوف يتم تحديد من سيتم رفع بياناته لوزارة الخدمة المدنية بعد إنهاء جميع إجراءات المقابلات ( بداية شهر 6 ) ، وإعلان ذلك

    علما أنه يلزم على جميع المتقدمين التسجيل في برنامج وزارة الخدمة المدنية فور إعلانهم فتح باب التقدم على الوظائف التعليمية (رجال )

    وكذلك موضوع الحصر والذي سوف يتم دراسة بياناته بعد إنهاء جميع إجراءات المقابلات الشخصية، واعتماد ذلك وإعلانها وتعيين من يستحق التعيين منهم
    علما أن هذا الموضوع يحضرى بعناية خاصة من جميع القياديين في الوزارة .
    هذا ما رغبت بتوضيحه عن هذه الآلية تيسيرا لأمر الخريجين وتوضيحا لإجراءات الوزارة ( والمعلنة سابقا )
    وأسئل العلي القدير أن ينفعكم بما تعلمتم ، وأن ينفع بعلمكم ، ويوفقكم للخير وويسر دروبكم لما يحب ويرضى

    !! آمين !!

    عبدالله الكريدا

    وصحيفة الخريجين تتمنى للجميع التوفيق
    المصدر :
    منتدى وزارة التربية والتعليم الرسمي شئون المعلمين قسم الخريجين
    ،
    avatar
    Admin
    Admin

    عدد المساهمات : 459
    نقاط نشاط العضو : 1043
    السٌّمعَة : 18
    تاريخ التسجيل : 22/03/2010
    العمر : 39
    الموقع : http://www.alangal.6te.net

    بارك الله في جهودك لخدمة إخوانك المعلمين

    مُساهمة من طرف Admin في السبت 10 أبريل 2010, 12:03 am

    بارك الله في جهودك لخدمة إخوانك المعلمين
    وجعل الله ذلك في ميزان حسناتك

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة 17 أغسطس 2018, 4:01 am